الأربعاء , 8 يوليو 2020

أبوبكر البغدادي بعد هروبه.. خلع “العمامة”..وبيلبس على”الموضة”

كشف مصدر عراقي أمس الإثنين، أن أبو بكر البغدادي  زعيم تنظيم الدولة الإسلامية  “داعش”، ما يزال على قيد الحياة.

ونفى المصدر الأخبار التي تم تداولها في الفترة الماضية عن إصابته أو وفاته واعتقاله، مؤكدا أنه يقوم بالتنقل داخل الأراضي السورية في الوقت الحالي، متنكرا بأزياء شبابية من أحدث” موضة”.

وبحسب المصدر فإن البغدادي، قد تنقل خلال الأيام في مناطق حدودية بين العراق وسوريا، منوها أنه لم يعد يخرج  في موكب رسمي، أو ترافقه مجموعات مسلحة من عناصره، بل برفقة عنصر أو اثنين لا أكثر وهما من المقربين جدا منه، الذين يلبسون على ” الموضة” أيضا.

كما أشار إلى أنه خلع العمامة الإسلامية التي كان يرتديها بشكل مستمر، وارتدى ثياباً شبابية من بنطلون الجينز وبلوزات وقمصان حديثة، لكي لا يتم اكتشافه أو التعرف عليه، كما أنه حلق ذقنه الطويلة منذ فترة.

وأوضح أنه لا يبقى في نفس المكان ليومين متتاليين حيث يضطر إلى تبديل مكانه في كل يوم، يتنقل باستمرار في مناطق سيطرة تنظيمه الأخيرة.

يذكر أن  موقع “ديبكا” كان قد نقل عن الجيش العراقي في العام الماضي معلومات شبيهة وجاء فيها أن الجيش العراقي لديه معلومات استخباراتية تفيد بأن البغدادي ما زال حيا، وأنه يتواجد في مخبأ له في الصحراء السورية.

وكشفت أيضا صحيفة “لاستامبا” الإيطالية في العام ذاته، أن ” البغدادي”  يتنقل بين القرى والمناطق العراقية التي يسيطر عليها التنظيم متنكرا في شكل راعي غنم أحيانا،  وفي شكل فلاح فقير مرات أخرى.

كما ترافقه بشكل غير مباشر حماية مشددة لزعيم التنظيم بواسطة بعض الخلايا التي تعمل على حراسته، وتأمين خط سيره بين أسواق المدن والقرى التي يتحرك فيها مع أغنامه.

يذكر أن صحيفة “الغارديان” البريطانية كانت قد نشرت تقارير عن محاولة انقلاب على أبو بكر البغدادي في آخر جيوب التنظيم شمالي سوريا، إلا أن محاولة الانقلاب فشلت.

وبحسب شهود عيان نقلت عنهم الصحيفة فإن تمت مشاهدة البغدادي خلال المعارك التي قـتل فيها كافة العناصر الذين حاولوا الانقلاب عليه، في مواجهات مع حراسه الشخصيين.

كما تتوقع العديد من وسائل الإعلام المحلية والعالمية أن البغدادي ، موجود برفقة وزرائه داخل ملجأ تحت الأرض في جيب التنظيم المحاصر الأخير في الباغوز شرق محافظة دير الزور.

شاهد أيضاً

فيينا – بالصور وقفة أمام سفارة موسكو احتجاجا على مقتل معارض شيشاني بالنمسا

نظمت مجموعة من الشيشان، الثلاثاء، وقفة أمام السفارة الروسية بالعاصمة النمساوية فيينا، احتجاجا على مقتل …