وزير الإعلام السابق يدعو إلى اجتماع عاجل ردًا على دعوة يوسف زيدان للإفطار في رمضان بسبب كورونا

دعا المخرج شكري أبو عميرة، عضو الهيئة الوطنية للإعلام إلى عقد اجتماع عاجل للهيئة، على خلفية الهجوم الذي شنه الروائي يوسف زيدان عبر شاشة التليفزيون المصري على مؤسسة الأزهر والأوقاف.

قال الروائي المصري يوسف زيدان، يجب على شيوخ وفقهاء الدين الإسلامي إلى الجلوس في بيوتهم وعدم الحديث عن الصوم في شهر رمضان، لحين انتهاء وباء كورونا.

وقال خلال استضافته مع برنامج التاسعة على شاشة التلفزيون الرسمي للدولة : «أطباء الأمة العربية الإسلامية النوابغ قالوا بتجنب الصوم والجماع في زمن الوباء» ، معتبرًا أن «الإفتاء والأزهر لا دخل لهما بالحديث عن زيادة المناعة في الصيام». وتابع: «لا يوجد شيء اسمه مؤسسة دينية، ولا يوجد ذكر للمؤسسة الدينية في القرآن» ، وزاد عن ذلك أنه في زمن الوباء لن اسأل الفقيه، بل اسأل الطبيب هل أصوم أم لا وعلى الشيوخ الجلوس في منازلهم حتى لا نضيع».

وطالب أبوعميرة بعقد اجتماع عاجل لتقييم برامج “الوطنية للإعلام”، واصفًا مؤسسات الدولة الدينية بأنها “خط أحمر

وأثارت تصريحات زيدان، موجة من الاستيا والغضب لما تضمنته من تهكم غير مسبوق على المؤسسة الدينية في مصر على شاشة التليفزيون المصري.

وكان مجمع البحوث الإسلامية التابع لمؤسسة الأزهر، أعلن وجوب صوم شهر رمضان على كافة المسلمين، بعد أن ثبت لها من أهل الاختصاص أنه لا يوجد دليل علمي – حتى الآن – على وجود ارتباط بين الصوم والإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأعلنت دار الإفتاء المصرية أمس الخميس، إلغاء احتفال رؤية هلال شهر رمضان المقرر له يوم الأربعاء 22 أبريل الجاري، ضمن إجراءات الوقاية التي اتخذتها السلطات للسيطرة على انتشار فيروس كورونا، ومنع التجمعات والمؤتمرات.

شاهد أيضاً

فيديو صاعق.. رجل يحاول الأنتخار ويقفز بوجه سيارات مسرعة على طريق عام

يبدو أن المثل الشعبي القائل “من له عمر لا تقتله شدة”، قد يصح في العديد …

%d مدونون معجبون بهذه: