بالفيديو -عشر كمامات مريحة للوجه والأنف – بعيداً عن الأقنعة التي تخنق نفسك

مَن كان يتصور أن نقضي وقتنا نقرأ النصائح لاختيار أفضل الكمامات للوقاية من الفيروسات وأكثرها راحة للوجه، قبل أشهر قليلة فقط من الآن، لكننا حالياً أمام جائحة كورونا التي تغزو العالم حرفياً، وخروجنا من المنزل مخاطرة لا يُمكننا القيام بها سوى مع كمامة تحمينا وتحمي الآخرين من أي عدوى محتملة.

ولأن الكمامة ستُلازمنا طوال ساعات تواجدنا خارج المنزل فلابد من أن تكون مريحة، لا تؤذي آذاننا أو يكتم قماشها تنفّسنا؛ لذلك أعدَّ موقع StyleCaster الأمريكي قائمةً لمجموعة من الكمامات المريحة الموجودة حالياً في الأسواق ويسهل شراؤها عبر الإنترنت، سواء تلك القابلة لتعديل طول شريطها، أو التي تُسهل التنفس.

حزام خلفي بعيداً عن الأذن

1- قناع الوجه من LA Apparel مقابل 30 دولاراً لـ3 أقنعة

2- قناع الوجه In2TheNest مقابل 15 دولاراً

3- قناع Kim Kaps مقابل 10.19 دولار

هذه الأقنعة مثالية لأولئك الذين لا يحبون وجود أشرطة خلف آذانهم. تحتوي على شريطين قابلين للتعديل، يمكنك شدُّهما أو فكهما من خلف رأسك لربطهما بالشكل الذي يريحك. كما يمكن إعادة استخدامها بعد غسلها.

حزام الأذن القابل للتعديل

4- قناع الوجه Vistaprint مقابل 18 دولاراً

هذا القناع الزهري به أشرطة قابلة للتعديل خلف الأذن، وهذا في حال كنتِ تفضلين وضع رباط القناع خلف أذنيك، ولكنك تريدين أن تكوني قادرة على شدّه أو فكه في وضع مريح. 

نسيج يسهل التنفس

5- أقنعة الوجه البسيطة 8.50 دولارات

تتميز هذه الأقنعة بأنها بطبقتين من القطن، ما يعني أقصى درجة من التهوية، ولن تعاني من صعوبة التنفس بعد الآن، فالقطن سيُسهل كل شيء.

6- قناع LookHUMAN مقابل 18.99 دولار

صُمِّمت هذه الكمامات أيضاً ليكون التنفس مريحاً، كما أن أربطة الأذن مرنة وخفيفة. 

7- أقنعة Onzie مقابل 24 دولاراً للقناعين 

أشرطة التثبيت في هذه الأقنعة مرنة مع التحدث والحركة.

8- قناع الوجه 8 Other Reasons مقابل 22 دولاراً

تحتوي هذه المجموعة المكونة من ثلاثة أقنعة على أحزمة أذن مرنة مُصمَّمة بحيث لا تلمس وجهك أثناء ارتدائها، لذلك فهي الأنسب لمن يعانون تهيج الوجه أو الحساسية.

سلك أنف قابل للانحناء

9- قناع Ahra Face Mask  مقابل 9 دولارات

10- قناع الوجه Blush Bridal Co. مقابل 7.60 دولاراً

نعم، أقنعة قماشية ويمكن غسلها وإعادة استخدامها، لكن بها سلك التثبيت على الأنف الذي يسهل تشكيله.

لكن في النهاية، نودّ أن نذكرك عزيزي القارئ أن الموقع الأمريكي قد يحصل على نسبة من شراء المنتجات، ما يعني أن بعضها دعائي، لكننا وجدنا أنها تجميعة جيدة لمجموعة قد تبحث عنها للأقنعة الوقائية. وقد تخرج منها بأفكار لتصميم كماماتك القماشية أيضاً.

تنظيف الكمامات القماشية

وعموماً، نذكّرك بضرورة تنظيف الكمامات القماشية، وقد نصح مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، التابع لوزارة الصحة الأمريكية، المواطنينَ بغسل أقنعة الوجه بشكل روتيني اعتماداً على عدد مرات استخدامها، وإذا كنت تستخدمه بشكل متكرر مع كل مرة تغادر فيها المنزل فالأفضل أن تقوم بعملية التنظيف بعد كل مرة من الاستخدام.

يُمكنك ببساطة غسل الكمامة القماشية مع الملابس في الغسالة، حسب توصية مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، حسب موقع StyleCaster الأمريكي. وإن كان غسيلها يدوياً أسهل، ويمنح فرصة أكبر للحفاظ على عمر أطول للكمامة، لكن مع الحرص على تنفيذ التعليمات الأخرى.

اغسل الكمامة في الماء الساخن، واحرص على تركها فيه لدقائق لقتل الجراثيم والفيروسات المتعلقة بها، مع التأكد من غسل أطرافها جيداً إذا كنت تغسلها يدوياً. بعد ذلك قم بتجفيفها تحت أشعة الشمس، لأن تجفيفها في مكان رطب يزيد فرصة نمو البكتيريا وليس قتلها.

لكن المهم هنا أن تستخدم منظفات لا تهيج البشرة، خاصةً أنك تضع قطعة القماش هذه قريبة من فمك، وسيكون الأمر سيئاً لو كنت تعاني من بشرة حساسة، لذلك فأنت بحاجة لمنظف ملابس خالٍ من العطور والمواد الكيميائية التي قد تهيج البشرة أو تُسبب ظهور الحبوب.

لذلك بحثنا لك عن بعض المنتجات المناسبة، سواء عديمة الرائحة أو المُصمَّمة للبشرة الحساسة.

  • مسحوق غسيل OMO للبشرة الحساسة. 
  • سائل تنظيف OMO للبشرة الحساسة، أو سائل “أومو أكتيف أوتو” إذا كنت من أنصار الصابون السائل للغسيل.
  • جل برسيل المنظف للبشرة الحساسة، فهو مصمم بالأساس لغسل ملابس الأطفال ذوي البشرة الحساسة.

أو يُمكنك استخدام سائل أو مسحوق التنظيف الخاص بالأطفال، فهو الأنسب للبشرة الحساسة.

شاهد أيضاً

فى مقاطعة النمسا السفلى مقتل طالب لجوء برصاصة في الرأس

قالت شرطة مقاطعة النمسا السفلى “NÖ” اليوم السبت مساءّ ، أن مسلحاً أطلق النار أمام …