1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

بالصور والفيديو – وقفة احتجاجية في فيينا ضد خطة الاحتلال لضم أراض فلسطينية

نظمت حركة التضامن النمساوية الفلسطينية، ومؤسسات عربية ونمساوية، وبمشاركة واسعة من أبناء الجالية العربية في النمسا، وقفه احتجاجية ضد خطة الاحتلال ضم أراض فلسطينية محتلة.

ورفع المشاركون، الأعلام الفلسطينية ويافطات تؤكّد رفض الشعب الفلسطيني خطّة الاحتلال، باعتبارها إحدى الخطوات العمليّة لتنفيذ صفقة لقرن، داعين بذات الوقت الشعب الفلسطيني والمجتمع الرأي العام الدولي، لأوسع حشد لمواجهة مشاريع الاحتلال.

وكانت عدّة عواصم ومدن أوروبيّة وفي الأمريكيتين، قد شهدت تظاهرات حاشدة منذ الأوّل من يوليو، رفضاً لخطّة الضم التي أرجأ رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتياهو إعلانها، حيث كان من المقرر فعل ذلك مطلع الشهر الجاري.

وأكد سامي عياد خلال الوقفة، وقوف أبناء الجالية موحدين ضد خطة الضم التي تخطط لها حكومة الاحتلال.

من جهة أخرى، قال عضو المجلس الوطني الفلسطيني منذر مرعي، إن أبناء الجاليات الفلسطينية في أوروبا، يقفون موحدين خلف القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس في قراراته وخطواته بالتحلل من الاتفاقيات مع إسرائيل ووقوفه سدا منيعا ضد “صفقة القرن”.

واضاف مرعي أن أبناء الجاليات الفلسطينية في أوروبا، يحيون أبناء شعبنا على ما قدموه في سبيل إفشال جميع المؤامرات التي تحاك ضد الأرض والانسان الفلسطيني.

ورفض المتحدثون من المؤسسات النمساوية وحركة المقاطعة “BDS”، خطة الضم، معبرين عن إدانتهم لجرائم الاحتلال الإسرائيلي التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني.

شاهد أيضاً

انتقدت وزيرة الاندماج والأسرة سوزان راب ووزير الداخلية كارل نهامر المظاهرة المناهضة لإسرائيل، والتي تجمع …

%d مدونون معجبون بهذه: