1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3
الثلاثاء , 15 يونيو 2021

النمسا ـ العداء للسامية تلقي بظلالها على حظر 3 مظاهرات اليوم السبت مؤيدة للفلسطينيين

احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على غزة ودعما للقضية الفلسطينية ونصرة للقدس والأقصى خرجت مظاهرات حاشدة اليوم السبت الموافق 15 من مايو 2021 ، في كل من الولايات المتحدة وأستراليا واليابان ونيوزيلندا والعديد من العواصم العالمية
أما في النمسا ، فقد رفضت الشرطة النمساوية 3 مظاهرات في العاصمة فيينا ، مما أعتبروا منظم تلك المظاهرات أن قرار المنع والحظر ،غير عادل وجائرا، وقالوا إن النمسا هي البلد الديمقراطي الوحيد الذي يحظر مثل هذه المظاهرة
وأوضح قائد شرطة فيينا الذي أصدر الحظر بناء على توصية من وزير الداخلية النمساوى أن هناك “احتمالا فعليا” لحدوث “اضطرابات خطيرة بالنظام العام وهتافات معادية السامية”، وكذلك “انتهاكات ضد معابد ومصالح إسرائيلية”، مذكرا بمظاهرة مؤيدة للفلسطينيين في وقت سابق تحولت إلى اشتباكات.
وذكرت وسائل إعلام نمساوية أن الشرطة فُتحت تحقيق بعد تصريحات “معادية للسامية” خلال مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين أول أمس الأربعاء في فيينا.
وكان مقرر خروج 3 مظاهرات اليوم السبت الأول في الحي العاشر في تمام الساعة الثانية ظهراً، والثانية في الحي الأول في تمام الساعة الخامسة مساءً، والثالثة في مدينة غراتس عاصمة ولاية إشتاير مارك في تملم الساعة الثانية ظهراّ
من جهته، قال مارغاريتيس شيناس -نائب رئيسة المفوضية الأوروبية- إنه “قلق جدا” من المظاهرات والأعمال المعادية للسامية في الاتحاد الأوروبي، وأضاف -في تغريدة له- “نقف إلى جانب مجتمعاتنا اليهودية وندعو الدول الأعضاء إلى اليقظة من أجل أمنها”.
كما حذر المتحدث باسم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من أن ألمانيا “لن تتسامح مع مظاهرات معادية للسامية” على أراضيها.
ورفعت كل من النمسا وسلوفينيا العَلم الإسرائيلي على عدد من المباني الرسمية، تعبيرا عن تضامنها معها ضد الصواريخ التي تنطلق من قطاع غزة.
الدول العربية والإسلامية
من جهة أخرى، تظاهر آلاف الأردنيين في منطقة الكرامة قرب الحدود مع إسرائيل والضفة الغربية المحتلة، مطالبين بفتح الحدود لنصرة القدس وغزة.
وفي وسط عمّان، شارك نحو 4 آلاف شخص في مظاهرة انطلقت من أمام المسجد الحسيني الكبير، هاتفين “تحية أردنية لفلسطين العربية”، كما حملوا لافتات كتب عليها “فلسطين حرة من النهر إلى البحر”، و”اطردوا السفير وأغلقوا السفارة”.
وفي لبنان، تظاهر أنصار حزب الله في بلدة كفركلا، وأفاد مراسل الجزيرة باقتحام بعضهم السياج الحدودي، حيث أطلق جنود إسرائيليون النار عليهم، وهو ما تسبب بوفاة أحدهم متأثرا بجراحه بعد ساعات.
وشن مغردون في مصر حملة على تويتر تطالب بفتح المعابر الحدودية مع غزة، مستخدمين وسم “يلا افتحوا المعبر”، مشددين على ضرورة إرسال المساعدات الطبية والسماح للفرق الطبية بالدخول.
وتجددت في العاصمة البنغالية دكا المظاهرات الحاشدة نصرة لفلسطين، حيث تظاهر الآلاف عند مسجد بيت المكرم، وهتفوا “تسقط إسرائيل”، كما حملوا لافتات كتب عليها “قاطعوا دولة إسرائيل الإرهابية”.
وخرجت مظاهرات جديدة في إسطنبول التركية بعد صلاة الجمعة، حيث أكد المتظاهرون في اللافتات والهتافات أنهم لن ينسوا القدس.
وفي العراق، دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر -عبر تويتر- العراقيين إلى الخروج بمظاهرات احتجاجية دعما لفلسطين.
كما تظاهر أيضا العديد من سكان العاصمة الصومالية مقديشو، ورددوا هتافات تندد بالغارات الإسرائيلية على غزة.
وفي الأثناء، تظاهر عشرات اليمنيين بمحافظة تعز عقب أداء صلاة الجمعة، ورفعوا صورا للمسجد الأقصى، مرددين هتافات أبرزها “يا أقصانا لا تَهتم، نفديك بالروح والدم” و”من تعز التحية، إلى غزة الأبية”

 

 

شاهد أيضاً

هدية بايدن إلى جونسون تثير ضجة في أمريكا بسبب سعرها.. أهداه دراجة هوائية فريدة من نوعها!

نفت صحيفة The Washington Post الأمريكية، السبت 12 يونيو/حزيران 2021، صحة التقارير التي ذكرت أنَّ سعر الدراجة …

%d مدونون معجبون بهذه: