1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

إيطاليا تعلن تفكك شبكة لتزوير الهويات مرتبطة بمنفذ هجوم فيينا العام الماضي

اعتقلت الشرطة الإيطالية سبعة أشخاص، أعلنت اليوم الجمعة في بيان، أنهم متهمون بتأمين أوراق ثبوتية مزورة لإرهابيين من بينهم المشتبه بضلوعه في هجوم دام في فيينا العام الماضي.

والموقوفون وهم بحسب بيان الشرطة، “مواطنون من شرق أوروبا”، وحضّروا “آلاف الوثائق المزورة، أيضا لمهاجم فيينا ولمقاتلين أجانب”.

وقُبض عليهم في عملية أطلق عليها “مهمة القوقاز” بعد “تحقيقات معقدة” ترأسها مدعي ميلانو وبدعم من وكالة الشرطة الأوروبية “يوروبول”، وفق البيان.

وقائد المجموعة هو تركو ارسيميكوف، شيشاني طالب لجوء عمره 35 عاما يقيم في مقاطعة فاريسي، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء “إيه جي آي”، نقلا عن مؤتمر صحافي.

وحضّر المشتبه بهم الوثائق المزورة بـ”سهولة استثنائية” في أوكرانيا، حسبما نقلت وكالة الأنباء عن المدعي العام لمكافحة الإرهاب في ميلانو، ألبرتو نوبيلي.

ويتعلق التحقيق الإيطالي بعملية أخرى لمكافحة الإرهاب نفذتها النمسا في أواخر 2019، استهدفت “التخطيط المحتمل لهجمات إرهابية في أوروبا” بحسب الشرطة.

ووجد المحققون “صلات قوية” بين من أوقفوا الجمعة و”شبكات إرهابية دولية ذات أصول دينية وخصوصا” مع مهاجم فيينا.

وفي الثاني من تشرين الثاني/ نوفمبر 2020 قتل أحد مناصري تنظيم “داعش” الإرهابي، ويُدعى كيوتيم فزولاي أربعة أشخاص في العاصمة النمساوية قبل أن ترديه الشرطة قتيلا. وكان ذلك أول هجوم إرهابي كبير في النمسا منذ عقود.

وكالات

 

شاهد أيضاً

شقيقين سوريين فرقتهما الحرب لسنين وجمعتهما أولمبياد طوكيو – محمد يمثل سوريا وعلاء مع فريق اللاجئين

شهد حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية المقام في العاصمة اليابانية طوكيو 2020 لقاءً غريباً وعاطفياً …

%d مدونون معجبون بهذه: