بعد إعلان حالة الطوارئ جمهورية لاتفيا توقف ألف مهاجر على الحدود مع بيلاروسيا

قالت وزارة الداخلية في جمهورية لاتفيا يوم أمس الأربعاء الموافق 8 سبتمبر 2021 ، أنه تم منع أكثر من ألف مهاجر من الدخول بصورة غير قانونية للبلاد، منذ إعلان حالة الطوارئ على الحدود مع بيلاورسيا منذ شهر.
وقالت قوات حرس الحدود في لاتفيا إنه تم منع 27 مهاجرا من دخول البلاد يوم الثلاثاء 07 سبتمبر فقط، ليبلغ إجمالي عدد المهاجرين 1005 مهاجرين. وكانت لاتفيا قد أعلنت حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر في العاشر من أغسطس الماضي بسبب تدفق المهاجرين، وبصورة أساسية من الشرق الأوسط، قادمين من بيلاروسيا.
وتنطبق حالة الطوارئ في عدة مناطق بجنوب وجنوب شرق لاتفيا، وتعطي لقوات خفر السواحل السلطة لاستخدام القوة لصد المهاجرين الذين يحاولون الدخول بصورة غير قانونية. وتتهم لاتفيا، مثل ليتوانيا وبولندا، رئيس بيلاروسا الكسندر لوكاشينكو بجلب اللاجئين من مناطق الأزمات للحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي في عملية منظمة.
وكان الاتحاد الأوروبي قد فرض مزيدا من العقوبات على بيلاروسيا عقب إجبار طائرة ركاب على الهبوط لاعتقال صحفي ناشط. وردا على ذلك، أعلن لوكاشينكو بعد أيام أن بيلاروسيا لن تمنع المهاجرين من التوجه لدول الاتحاد الأوروبي.

شاهد أيضاً

النمسا – العثور على جثتين في منزل بولاية بورجنلاند

هزت جريمة مروعة منطقة ستوتيرا في ولاية بورجنلاند، حيث عثرت الشرطة على جثتين لامرأة تبلغ …