مفاجأة.. تقرير جديد يجرد رونالدو من لقب هداف كرة القدم

حقق البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو، نجم هجوم مانشستر يونايتد الإنجليزي، إنجازا مذهلا بتخطيه حاجز الـ800 هدف في مسيرته الاحترافية.

رونالدو سجل ثنائية قاد بها مانشستر يونايتد للفوز على أرسنال 3-2 في الدوري الإنجليزي الخميس الماضي، ليرفع عدد أهدافه الرسمية إلى 801 مع الأندية والمنتخبات.

وحسب ما ذكرته عدة مصادر على رأسها موقع “Squawka” المتخصص في الإحصائيات، فإن رونالدو بات أول لاعب في تاريخ كرة القدم يسجل 800 هدفا أو أكثر في المباريات الرسمية.

الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لا يقدم إحصاء دقيقا لأفضل هداف في التاريخ، وهو ما دفع مؤسسة تدعى Rec Sport Soccer Statistics Foundation أو “RSSF” لجمع بيانات أكثر موثوقية حول هذا الموضوع.

وحسب ما نشرته المؤسسة المذكورة، فإن رونالدو يأتي في المرتبة الخامسة بقائمة أكثر اللاعبين تسجيلا في تاريخ كرة القدم، فيما يحتل الألماني إرفين هيلمشين صدارة تلك القائمة، برصيد 982 هدفا في 575 مباراة.

في المركز الثاني يأتي جوزيف بيكان، الذي مثّل منتخبي النمسا وتشيكوسلوفاكيا، حيث سجل 948 هدفا خلال 621 مباراة بين عامي 1937 و1948.

وكانت عدة مصادر أكدت أن رونالدو عادل رقم بيكان كأفضل هداف في تاريخ كرة القدم، بالوصول إلى 759 هدفا في يناير/كانون الثاني الماضي، غير أن مصادر أخرى وقتها أكدت أن النجم السابق سجل 805 أهداف، فيما يقول الاتحاد التشيكي لكرة القدم إن عدد أهدافه هو 821.

وفي المركز الثالث حسب قائمة “RSSF” يأتي الإنجليزي رونالد “روني” روكي برصيد 886 هدفا، سجلها في 995 مباراة، يليه المجري فيرينك بوشكاش، الذي أحرز 806 أهداف في 793 لقاء.

وبخلاف الوارد في تقرير “RSSF”، فإن بيليه، أسطورة كرة القدم البرازيلية، يدعى تسجيله ما يزيد عن 1000 هدف، وهو نفس ما يدعيه مواطنه روماريو، غير أنهما يقولان إن عدم احتساب أهدافهما في العديد من المباريات الودية وغير الرسمية تسبب في حرمانهما من عدد كبير من الأهداف

وكالات – صجف رياضية

شاهد أيضاً

بالفيديو – أشجار كريسماس صديقة للبيئة بالعبوات البلاستيكية وإطارات السيارات

صُنعت أشجار كريسماس صديقة للبيئة من آلاف الزجاجات البلاستيكية، وإطارات السيارات المستعملة في مدينة لاجوس …

%d مدونون معجبون بهذه: