اليوم الثلاثاء البدء في تشغيل قطار ليلي يربط فيينا – باريس – ميونيخ – المواعيد والأسعار

أعلنت الشركة الوطنية للسكك الحديدية النمساوية  (ÖBB)، وشريكتها الفرنسية ،وهيئة السكك الحديد الألمانية، اليوم الثلاثاء الموافق 14 من ديسمبر 2021، إعادة إطلاق خط جديد للقطارات الليلية، يربط باريس وميونيخ وفيينا، اعتبارا من اليوم الساعة صفر

وكان العديد من هيئات سكك الحديد الأوروبية وقّعوا في ديسمبر الماضي اتفاقية لعرض جديد للقطارات الليلية، وذلك وفقا لما جاء في موقع قناة الـ ORFالتلفزيونية النمساوية الإخبارية، اليوم الثلاثاء

تتمثل الفكرة في إعادة إطلاق نوع جديد من Trans-Europ-Express مع خطوط (فيينا-ميونخ-باريس) و(زيورخ-كولونيا-أمستردام) هذا العام، تليها في عام 2022 (زيورخ-روما)، وفي عام 2023 ربط (فيينا-برلين-بروكسل) و(فيينا – برلين – بروكسل – باريس)، ثم نهاية عام 2024 خط (زيورخ – برشلونة).

ومن المتوقع أن يغادر القطار ليلاّ من العاصمة فيينا في تمام الساعة السابعة و أربعون دقيقة مساءّ و سيصل إلى باريس في اليوم التالى في تملم الساعة التاسعة و 42 دقيقة صباحاّ

يهدف أعادة تشغيل القطار الليلى إلى تشجيع الأوروبيين على التنقل بواسطة القطار داخل منطقة اليورو بدلا من الطائرة حفاظا على البيئة. و يسعى الاتحاد الأوروبي خلال السنوات القادمة الوصول إلى برشلونة بمنطقة كاتلونيا الأسبانية مع ربط 13 مدينة أوروبية كبيرة بواسطة خطوط السكة الحديدية

وأعلنت السكك الحديدية الفرنسية  (SNCF)، فتح الحجوزات وشريكتها النمساوية (ÖBB)، ودويتشه بان (DB)، اليوم الثلاثاء، عن خط (باريس-فيينا) الليلي، الذي سيبدأ تشغيله اليوم 14 ديسمبر القادم.

تم تحديد 3 رحلات ذهابا وإيابا في الأسبوع من Gare de l’Est (إحدى محطات السكك الحديدية الرئيسية الـ6 في باريس)، وسيخدم القطار محطات (ستراسبورج – كارلسروه – ميونخ – روزنهايم – فرايلاسنغ “في اتجاه فيينا-باريس” – سالزبورج – لينز – سانت بولتن – فيينا).

وستكون مجموعات القطارات المستخدمة هي قطارات السكك الحديدية النمساوية (ÖBB)، المصنعة من قبل شركة سيمنز (Nightjet)، التي توفر مستوى من الراحة أعلى بكثير من القطارات الليلية الفرنسية ذات الـ3 صفوف.

مواصفات القطار

ويتكون القطار من 7 عربات بـ360 مقعدا و3 درجات، وهناك عربات جلوس وأخرى للنوم، ويتم تشغيل القطار بشكل مشترك من قبل السكك الحديدية الفرنسية والنمساوية والألمانية، وفقا لما جاء في موقع “صحيفة الكورير” النمساوية.

ويمكن حجز مقعد أو سرير (من 4 إلى 6 أشخاص لكل كابينة، غرفة استحمام في العربة، وجبة إفطار مقدمة)، أو مكان في عربة نوم (من شخص إلى 3 أشخاص لكل كابينة مجهزة بدش/ مرحاض للدرجة الفاخرة، إفطار حسب الطلب، حزمة ترحيبية..).

الأسعار

تبدأ الأسعار من 29.90 يورو للمقعد في الرحلة الواحدة، و59.90 يورو للسرير، و89.90 يورو لعربة النوم.

  • عربتان للجلوس (132 مقعدا)، بتذاكر تبدأ من 29.90 يورو

– 6 مقاعد لكل مقصورة.

– غرفة استحمام ومرحاض في العربة.

  • 3 عربات للنوم (156 مقعدا)، تبدأ من 59.90 يورو

– من 4 إلى 6 أشخاص في المقصورة (يقتصر على 4 خلال فترة كورونا).

– طقم مفروشات.

– غرفة استحمام ومرحاض في العربة.

– إفطار فيينا متكامل مع المياه المعدنية.

  • عربتان للنوم (72 مقعدا)، من 89.90 يورو

– حجرات مفردة أو مزدوجة أو ثلاثية.

– كابينة قياسية مع حوض، أو فاخرة مع دش ومرحاض.

– مشروب ترحيبي وحقيبة ترحيب ولوازم استحمام وبياضات أسرّة.

– خدمة إيقاظ، وإفطار من قائمة مأكولات (مع مشروب ساخن).

– تقديم الأطعمة الساخنة والباردة حسب الطلب.

تحديد الرحلات

(باريس- فيينا): تغادر أيام الثلاثاء والجمعة والأحد.

(فيينا- باريس): المغادرة أيام الإثنين والخميس والسبت.

وقت الرحلة: ما يزيد قليلا عن 14 ساعة، مع المغادرة نحو الساعة 8 مساء.

صحف نمساوية – وكالات

 

شاهد أيضاً

مستشار النمسا: لا يوجد فساد بحزب الأكثرية.. وأؤيد منح مزايا لمتلقى لقاح كورونا

أكد المستشار النمساوى كارل نيهمر أن حزب الشعب الذى يقود الائتلاف الحكومى فى البلاد – …

%d مدونون معجبون بهذه: