بالصور – مجهولون يعتدون على مسجد فى فرنسا وضعوا زجاجات حارقة أمام أبوابه لإحراقه

تعرضت واجهة مسجد تركي، في مدينة ميتز، شرقي فرنسا، لأضرار طفيفة، صباح الجمعة 6 مايو/أيار 2022 بعد إلقاء زجاجات مولوتوف، مما أثار صدمة في المدينة؛ حيث من المقرر تنظيم تجمع السبت.

قال المدعي العام في ميتز إيف بادورك لوكالة فرانس برس في تقريرها يوم السبت 7 مايو/أيار 2022 عن الحادث إنه تم تكليف إدارة الأمن المحلية بفتح تحقيق فيما حصل، مشيراً إلى أنه “في هذه المرحلة.. لا أدلة على الفاعلين”.

في حين كتب رئيس بلدية ميتز فرنسوا غروسديديه (يمين) في تغريدة: “أدين بأشد العبارات هذا العمل الناجم عن العداء للإسلام” داعياً إلى “تجمع تضامني”  ظهراً في وسط المدينة.

من ناحية أخرى، صرح لإذاعة محلية “إنها المرة الأولى نشهد هجوماً على دار للعبادة في ميتز.. لم يسبق مطلقاً اللجوء إلى هذه الرغبة في التدمير. إنه عمل في غاية الخطورة”.

كذلك فقد قال رضوان كيلينك، أمين الجمعية التركية المشرفة على إدارة المركز الثقافي والديني الذي يضم مسجد مركز كامي، إن الأضرار لاحظها “المصلون الذين حضروا لأداء صلاة الفجر (الجمعة)”. مشيراً إلى أنه تم تقديم شكوى.

في حين تم وضع ثلاث زجاجات مولوتوف أمام الواجهة لكن اثنتين فقط اشتعلتا، بحسب كيلينك الذي أكد أن المركز “لم يتعرض مطلقاً” لمثل هذا الهجوم.

كما أضاف أن ألسنة اللهب تركت آثارها على الواجهة قليلاً في بعض الأماكن، مشيراً إلى أن زجاجة وُضعت بالقرب من نظام كهربائي بهدف إتلافه.

كذلك فقد حاول الجاني أو الجناة إلقاء زجاجة حارقة في المسجد لإشعال النار داخله، بدون جدوى، بحسب كيلينك، مضيفاً أن إمامي المسجد “يقيمان فوق” المبنى. وتابع: “الجميع تحت وقع الصدمة” داعياً إلى “الاتحاد”.

المصدر – عربى بوست – شبكة رمضان

شاهد أيضاً

مدينة فيلز النمساوية تشدد قواعد رمي النفايات.. بطاقة حمراء ثم غرامة ثم مصادرة

أعلنت إدارة النفايات في مدينة فيلز، يوم الخميس، عن تشديد العقوبات على الأسر التي تلقي …