النمسا – العثور على حذاء طفل عمره 2000 سنة في منجم ملح

ليست هذه هي المرة الأولى التي يستعيد فيها علماء الآثار الألمان أحذية محفوظة جيدًا من منجم دورنبرج للملح في النمسا، وما يجعل الاكتشاف فريد من نوعه هو إن حذاء طفل يعود تاريخه إلى العصر الحديدي.

منذ عام 2001، يقوم متحف التعدين الألماني بوخوم، وهو متحف أبحاث متخصص في المصادر الجيولوجية، بتثقيف الجمهور حول التعدين القديم في موقع دورنبرج، الذى يقع بالقرب من هالين، بالنمسا، وتتمتع هذه المنطقة بأهمية تاريخية نظرًا لاستخراج الملح الصخرى القديم الذى يعود تاريخه إلى العصر الحديدى، وفقا لما ذكره موقع ancient orgnins.

حذاء طفل

ومن اللافت للنظر، أن عمليات التنقيب التي جرت هذا العام في نفق جورجينبيرج، بقيادة البروفيسور الدكتور توماس ستولنر، رئيس منطقة الأبحاث، أسفرت عن اكتشاف “لحذاء طفل محفوظ جيدًا بشكل استثنائي” تم تصنيعه وارتداؤه منذ أكثر من 2000 عام.

تأسس متحف التعدين الألماني في بوخوم عام 1930 وهو واحد من ثمانية متاحف بحثية تابعة لجمعية لايبنتز. يعد البحث الحالي حول إنتاج ملح ما قبل التاريخ في العصر الحديدي في دورنبرج بالقرب من هالين في النمسا جزءًا من مشروع بحثي طويل المدى أجراه معهد العلوم الأثرية في جامعة الرور في بوخوم.

يركز متحف التعدين الألماني بوخوم، أو متحف لايبنيز لأبحاث الموارد الجيولوجية، على تاريخ استخراج الموارد الجغرافية ومعالجتها واستخدامها عبر العصور المختلفة.

المصدر – الصحف النمساوية

شاهد أيضاً

فيديو وصور : أضواء قطبية ساحرة تلون سماء النمسا لليوم الثالث على التوالي بعد عاصفة شمسية تضرب الأرض

لليوم الثالث على التوالي، تزينت السماء في مناطق عدة حول العالم ليلا بأضواء قطبية ساحرة …