النمسا تلحق بركب الصاعدين إلى بطولة اليورو

عادت النمسا من باكو ببطاقة التأهل إلى نهائيات كأس أمم أوروبا، الصيف المقبل على أرض جارتها ألمانيا، وذلك بفوزها على أذربيجان 1-0 الإثنين في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة السادسة.

ولحقت النمسا ببلجيكا التي كانت حسمت البطاقة الأولى في هذه المجموعة بعد فوزها في الجولة الماضية على فريق المدرب الألماني رالف رانجنيك في فيينا 3-2.

وكانت النمسا بحاجة الى الفوز على أذربيجان للتأهل أو تجنب الخسارة بفارق 3 أهداف أو أكثر مع فوز بلجيكا على السويد أو تعادلها معها في المباراة المقررة لاحقا في بروكسل.

وتمكن فريق رانجنيك من حسم الأمور بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية، وذلك بفضل هدف سجله في الدقيقة 48 مارسيل سابيتزر من ركلة جزاء بعدما دخل بديلا في بداية الشوط الثاني، فمنح بلاده بطاقة التأهل الى النهائيات القارية للمرة الثالثة تواليا والرابعة في تاريخها (الأولى كانت عام 2008 حين استضاف النهائيات مع سويسرا).

ورفعت النمسا التي أفلتت من هدف التعادل في الثواني الأخيرة بعدما سدد تورال بايماروف بجانب القائم الأيمن والمرمى مشرع أمامه تماما، رصيدها إلى 16 نقطة في المركز الثاني بفارق المواجهتين المباشرتين عن بلجيكا المتصدرة (1-1 و2-3) و10 نقاط عن السويد الثالثة.

وأكملت النمسا اللقاء بعشرة لاعبين في الوقت بدل الضائع بعد طرد جيدو بورجستالر بالانذار الثاني في نهاية حامية شهدت اشتباك بين لاعبي المنتخبين.

ويتأهل بطل ووصيف كل من المجموعات العشر الى النهائيات المقررة الصيف المقبل في ألمانيا، الضامنة تأهلها كمضيفة، على أن تحسم البطاقات الثلاث الأخرى عبر ملحق دوري الأمم الأوروبية.

ولحقت النمسا الى النهائيات ببلجيكا، إسبانيا واسكتلندا (المجموعة الأولى)، تركيا (الرابعة)، فرنسا (الثانية)، البرتغال (العاشرة) الى جانب ألمانيا المضيفة والمتأهلة تلقائيا.

شاهد أيضاً

مصرية إسكندرانية.. من هي مينوش شفيق رئيسة جامعة كولومبيا التي تدعم إسرائيل وتقمع التظاهرات؟

“إذا باركتم إسرائيل سيبارككم الله”، لم تحتاج نعمت شفيق أو “مينوش شفيق” رئيسة جامعة كولومبيا، …