بالفيديو – مئات المتظاهرين يقتحمون مطاراً روسياً لتفتيش الركاب.. أرادوا البحث عن الإسرائيليين ومنعهم من دخول المدينة

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مساء الأحد 29 أكتوبر/تشرين الأول 2023، مقاطع فيديو توثق اقتحام المئات من المسلمين في مدينة محج قلعة بداغستان الروسية، مطار المدينة بحثاً عن الركاب الإسرائيليين بعد أن علموا أن هناك طائرة من تل أبيب على وشك الهبوط.

حيث دخل الناس المطار بعد أن سمعوا أن الطائرة التي أقلعت من إسرائيل هبطت في البلاد. وتعمل قوات الأمن الروسية على تهدئة المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين في المطار.

ردد المسلمون خارج المطار هتافات “الله أكبر الله أكبر”، وأظهرت لقطات من مكان الحادث تمت مشاركتها على قنوات Telegram المحلية المتظاهرين وهم يهتفون “الله أكبر” ويوقفون السيارات من أجل التحقق من وثائق الركاب للتأكد من أنهم ليسوا إسرائيليين أو يهوداً.

https://twitter.com/i/status/1718691392673796589

ويمكن أيضاً رؤية المتظاهرين وهم يحملون الأعلام الفلسطينية أثناء ركضهم عبر المطار وحتى وهم يصلون إلى الطائرات على المدرج. ولم يُسجل أن قوات الأمن الروسية تدخلت وسط هذه التظاهرات.

https://twitter.com/i/status/1718687071085420643

كذلك وفي مدينة خاسافيورت، الواقعة أيضاً في داغستان، تجمع متظاهرون في فندق ورد أن الإسرائيليين الذين فروا من القتال يقيمون فيه، مع دخول بعض المتظاهرين إلى الفندق ولم يغادروه إلا بعد التأكد من عدم وجود إسرائيليين في الفندق.
في الوقت نفسه وجه كابتن الطائرة التي هبطت في محج قلعة الروسية قادمة من تل أبيب تحذيراً للركاب: “لا تحاولوا الخروج، هناك حشد غاضب في الخارج”. “من المحتمل جداً أن نتعرض للهجوم أيضاً. يرجى البقاء في مقاعدكم”.

https://twitter.com/i/status/1718691136993472799

المصدر – وكالات

شاهد أيضاً

مصرية إسكندرانية.. من هي مينوش شفيق رئيسة جامعة كولومبيا التي تدعم إسرائيل وتقمع التظاهرات؟

“إذا باركتم إسرائيل سيبارككم الله”، لم تحتاج نعمت شفيق أو “مينوش شفيق” رئيسة جامعة كولومبيا، …