صواريخ القسام تصل القدس وصفارات الإنذار تدوي بالمدينة.. فيديو لهروب المستوطنين من أمام حائط البراق

أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الجمعة 15 ديسمبر/كانون الأول 2023، عن إطلاق رشقة صاروخية باتجاه القدس المحتلة، وحيثما دوت صفارات الإنذار في المدينة المحتلة، أظهر فيديو هروب المستوطنين من أمام حائط البراق جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وأعلنت أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلي اعتراض صواريخ عدة في أجواء القدس بعد وقت قصير من انطلاق صفارات الإنذار.

وقال الجيش الإسرائيلي إن صفارات الإنذار دوَّت في القدس للمرة الأولى منذ 30 أكتوبر/تشرين الأول. ورأى شهودٌ صاروخين على الأقل يتم اعتراضهما من منظومة الدفاع الجوي.

وأظهرت مقاطع فيديو لحظة هروب المستوطنين من ساحة البراق في المسجد الأقصى بعد إطلاق صواريخ المقاومة من شمال قطاع غزة.

في السياق، أعلنت “كتائب القسام” الذراع العسكرية لحركة “حماس”، في وقت سابقٍ الجمعة، استهداف جنود إسرائيليين بمنطقة “جحر الديك” وسط قطاع غزة، وإيقاعهم بين قتيل وجريح.

وقالت الكتائب في بيان على منصة تليغرام: “تمكن مجاهدو القسام من استهداف مبنى في منطقة جحر الديك يتحصن به عدد من جنود الاحتلال، بقذيفة TBG بشكل مباشر، وإيقاعهم بين قتيل وجريح”.

وفي بيان آخر، أوضحت “القسام” أن عناصرها تمكنوا من “الاشتباك مع 10 جنود من نقطة صفر داخل خيمة عسكرية للعدو في منطقة جحر الديك” وسط القطاع.

كما تمكن مسلحو “القسام” من “الاستيلاء على قطعة سلاح M16 من أحد الجنود (الإسرائيليين)، وعادوا إلى قواعدهم بسلام”.

وحتى الساعة الـ11:55 (ت.غ)، لم يصدر تعليق فوري من الجيش الإسرائيلي بشأن بيان “القسام”.

وفي وقت سابقٍ الجمعة، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل قائد دبابة بالمعارك البرية جنوب قطاع غزة.

وقال الجيش في بيان، إن الرائد (احتياط) شاي أورئيل بيزم (23 عاماً)، وهو قائد دبابة بالكتيبة التاسعة، “قُتل الجمعة في معركةٍ جنوب قطاع غزة”.

وأفاد الجيش على موقعه الإلكتروني، بأنه بذلك يرتفع عدد الجنود والضباط القتلى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 449، بينهم 118 منذ بداية المعارك البرية في الـ27 من الشهر ذاته.

وأسفرت الحرب التي يشنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة، حتى مساء الخميس، عن 18 ألفاً و787 شهيداً و50 ألفاً و897 مصاباً، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

المصدر – شبكة رمضان – وكالات

شاهد أيضاً

مصرية إسكندرانية.. من هي مينوش شفيق رئيسة جامعة كولومبيا التي تدعم إسرائيل وتقمع التظاهرات؟

“إذا باركتم إسرائيل سيبارككم الله”، لم تحتاج نعمت شفيق أو “مينوش شفيق” رئيسة جامعة كولومبيا، …