بالفيديو – خلية للموساد مرتبطة مباشرة بمحمد دحلان .. مفاجأة كشفتها صحف تركية

كشفت وسائل إعلام تركية عن ارتباط القيادي الفلسطيني الهارب والمفصول من حركة فتح محمد دحلان، بالمتهمين الموقوفين مؤخراً في 8 ولايات تركية بتهمة التجسس لصالح الموساد الإسرائيلي.

وذكر موقع “haberler” أن دحلان المقيم في الإمارات والمقرب من نظام محمد بن زايد الرئيس الإماراتي، يرتبط بشبكة “تجسس لصالح الموساد” تم اعتقالها في تركيا وبينها شخصيات أجنبية من مختلف الجنسيات.

وفي ذات السياق كشفت صحيفة “صباح” التركية عن وجود اتصالات وثيقة بين القيادي السابق في حركة فتح محمد دحلان، وبعض المشتبه بهم في قضية شبكة تجسس الموساد الذين تم القبض عليهم في تركيا في وقت سابق من هذا الأسبوع.

شبكة تجسس الموساد مرتبطة بدحلان تم القبض عليهم في تركيا

ومنذ عام 2019 أدرج محمد دحلان على قوائم الإرهابيين المطلوبين في تركيا وكانت قد اتهمته بالضلوع في محاولة الانقلاب الفاشلة عام 2016، والتنسيق مع جماعة “فتح الله غولن” المصنفة على قوائم الإرهاب.

كما تم ربط اسمه بسبب صلاته المزعومة بشبكة التجسس الإماراتية في تركيا ومحاولة زعزعة استقرار البلاد بالتعاون مع إسرائيل.

محمد دحلان أخطر الإرهابيين المطلوبين في تركيا

وأدرجت وزارة الداخلية التركية في 13 ديسمبر/ كانون الأول 2019 “دحلان” المقيم حالياً في دولة الإمارات، ضمن “القائمة الحمراء”، وهي أخطر قوائم الإرهابيين المطلوبين في البلاد.

ويتهم القضاء التركي دحلان بالضلوع في محاولة الانقلاب الفاشلة، ومحاولة تغيير النظام الدستوري بالقوة، و”الكشف عن معلومات سرية حول أمن الدولة لغرض التجسس”، و”قيامه بالتجسس الدولي”.

محمد دحلان متهم بالضلوع في محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا عام 2016

وبحسب تقرير للأناضول عقب فصله من حركة فتح عام 2011، أقام دحلان في دولة الإمارات، ويرجح أنه يعمل مستشارا للشيخ محمد بن زايد، رئيس الدولة وحاكم أبو ظبي.

ولا يعرف بالضبط ماهية أنشطة دحلان، لكنّ العديد من التقارير تشير أنه يعمل “كأداة” للإمارات ولأطراف دولية، تسعى من خلاله إلى زعزعة استقرار بعض الدول، بالإضافة لعمله في تجارة السلاح.

اعتقال خلية للتجسس لصالح الموساد

وكان من بين المعتقلين بتهم التجسس لصالح الموساد 34 شخصاً بينهم نساء، من جنسيات عربية وأتراك، اتهمتهم بالتخابر مع الموساد الإسرائيلي وقد تم إطلاق سراح بعض الموقوفين بكفالة ووضعهم تحت المراقبة.

كما تم البدء بإجراءات تحويل آخرين إلى النيابة العامة لمحاكمتهم فيما كشف وزير العدل التركي يلماز تونش، عن أن السلطات عثرت أيضًا على أكثر من 143 ألف يورو (157,300 دولار) وأكثر من 23 ألف دولار بحوزة المشتبه بهم، إلى جانب مسدس واحد وكمية كبيرة من الذخائر.

وبحسب المصادر لا تزال السلطات التركية تبحث عن 12 آخرين طلقاء، مشيرا إلى أنه تم التحقيق مع أكثر من 100 شخص حتى الآن.

المصدر – وكالات – شبكة رمضان – وكالة الأناضول

شاهد أيضاً

مصرية إسكندرانية.. من هي مينوش شفيق رئيسة جامعة كولومبيا التي تدعم إسرائيل وتقمع التظاهرات؟

“إذا باركتم إسرائيل سيبارككم الله”، لم تحتاج نعمت شفيق أو “مينوش شفيق” رئيسة جامعة كولومبيا، …