فيديو مثير لبائع خضار مصري.. عندما رأى شاحنات محمَّلة بالمساعدات متجهة لقطاع غزة

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل، مساء الخميس 15 فبراير/شباط 2024، فيديو يُظهر بائع خضار مصرياً وهو يلقي بما لديه من حبات البرتقال نحو شاحنات مساعدات تتجه نحو قطاع غزة.

بحسب ما تداول الناشطون، فإن بائع خضار من الصعيد بدأ برمي حبات البرتقال بكل ما لديه من قوة يديه نحو شاحنات المساعدات، عندما عرف أنها متجهة نحو غزة، وذلك في منطقة الجيزة المصرية.

وبحسب بيانات حصل عليها مراسل الأناضول من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” بداية فبراير/شباط الجاري، فإن عدد شاحنات المساعدات التي تدخل غزة انخفض بعد قرار محكمة العدل الدولية، الداعي إلى إيصال المساعدات للمدنيين.

وأشار إلى أنه قبل صدور قرار المحكمة بأسبوعين دخل ما متوسطه 156 شاحنة مساعدات يومياً إلى قطاع غزة، رغم أن عدد الشاحنات المسموح به كان بالمتوسط 93، في حين أن الرقم المسجل قبل الحرب كان نحو 600 شاحنة مساعدات يومياً.

وتواصل إسرائيل عملياتها العسكرية في مناطق مختلفة من قطاع غزة ضمن هجومها البري، الذي بدأ في 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.​​​​​​​

ومنذ 129 يوماً تشن إسرائيل حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلّفت حتى الإثنين “28 ألفاً و340 شهيداً و67 ألفاً و984 إصابة، معظمهم أطفال ونساء”، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفق بيانات فلسطينية وأممية، ما أدى إلى محاكمة إسرائيل بتهمة جرائم إبادة لأول مرة في تاريخها.

المصدر – قناة الجزيرة القطرية

شاهد أيضاً

التاريخ يعيد نفسه.. ومظاهرات الجامعات الأمريكية ليست أقل قدراً من زلزال السابع من أكتوبر

نعم يعيد التاريخ نفسه، ورايات الحرية والعدالة يتسلمها جيل جامعي من جيل قبله. وإن كانت …