النمسا – بورجنلاند – مسيرة “بحر الأنوار” ضد اليمين المتطرف

تحت شعار “الدفاع عن الديمقراطية”، اجتمع مئات الأشخاص في هيرم بولاية بورغنلاند، يوم الأحد، للمشاركة في مسيرة “بحر الأنوار” ضد التطرف اليميني.

وحمل حوالي 200 شخص من هيرم والمنطقة المحيطة بها الأضواء لاتخاذ موقف ضد التطرف اليميني، مستنكرين اجتماعًا سريًا لليمين المتطرف تم الكشف عنه مؤخرًا في بوتسدام.

وانضم حزب الاشتراكي الديمقراطي النمساوي (SPÖ) إلى حملة “جمعة من أجل المستقبل” في هيرم، حيث دعا إلى تجمع حاشد مساء الأحد، نقلًا عن موقع “ORF” الإخباري.

وأعرب كريستيان فول، عمدة بلدية هيرم، عن رفضه لمفهوم “إعادة الهجرة” الذي طرحه اليمين المتطرف، واصفًا إياه بأنه “استخفاف بالطرد والترحيل”.

وأضاف فول: “سنقاتل بكل الوسائل الديمقراطية التي لدينا لضمان بقاء مجتمعنا ملونًا كما هو الآن، منفتحًا كما هو الآن، وقبل كل شيء، ودودًا ومحبًا للناس”.

وخاطبت مريم الديري، وهي لاجئة سورية تدرس الكيمياء في غراتس، الحضور قائلة: “نحن جميعًا بشر ونريد أن نعامل على هذا النحو. نحن نقدم مساهمتنا في الحياة في النمسا، ونسعى للاندماج وأن نصبح جزءًا من هذا البلد. نحن نحب العيش هنا”.

وحذر إريك فينيجر، رئيس منظمة فولكسهيلفة، من خطورة اليمين المتطرف، قائلاً: “نحن في نقطة تحول في التاريخ. لم نكن أبدًا أقرب إلى الهاوية كما نحن اليوم في الجمهورية الثانية”.

وتعد هيرم واحدة من أكثر من 30 مدينة في جميع أنحاء النمسا التي شهدت فعاليات “بحر الأنوار” ضد التطرف اليميني يوم الأحد.

المصدر – الصحف النمساوية

شاهد أيضاً

قدمت سبعة أحزاب فى النمسا يوم أمس الجمعة، مرشحيها لخوض انتخابات برلمان الاتحاد الأوروبي المقررة …