بالفيديو – شاهد الحظات الأولى من الهجوم الإرهابى بالرصاص على قاعة حفلات موسيقية فى موسكو

أظهر مقطع فيديو، اللحظات الأولى للهجوم الذي شنه مسلحون على قاعة للحفلات الموسيقية بالعاصمة الروسية موسكو، مساء الجمعة 22 مارس/آذار 2024.

وأظهر الفيديو قاعة مزدحمة بالناس كان يبدو أنهم يستعدون للمغادرة، فيما سُمع إطلاق نار تبعته حالة من الهلع والهروب والاختباء بين مقاعد القاعة.

وأفادت وكالة تاس الروسية للأنباء بأن 40 شخصاً قُتلوا وأصيب أكثر من 100 في حادث إطلاق النار الذي وقع بقاعة الحفلات الموسيقية (كروكوس سيتي) بالقرب من العاصمة موسكو، في حين أعلن رئيس بلدية موسكو إلغاء جميع الفعاليات الحاشدة مطلع الأسبوع المقبل.

بحسب الوكالة، فتح 3 على الأقل يرتدون ملابس مموهة، النار بأسلحة آلية، ما أدى إلى وقوع قتلى وإصابات، إلا أن الشرطة وصلت إلى مكان الحادث.

وأفادت وكالة تاس للأنباء بوقوع انفجار واندلاع حريق في المبنى الذي وقع فيه إطلاق النار، مشيرة إلى أن الأشخاص الذين قاموا بالهجوم ألقوا قنبلة يدوية أو قنبلة حارقة، ما أدى إلى اشتعال النيران.

فيما أكدت مصادر أمنيةٌ اعتقال أحد المشتبه بهم في تنفيذ عملية إطلاق النار.

إلى ذلك، قالت وزارة الطوارئ الروسية، إن إطلاق نار من قبل مجهولين بقاعة “كروكوس سيتي هول” في كراسنوغورسك بضواحي موسكو، ويتم إجلاء الزائرين حالياً، موضحةً أن قوات الدعم السريع والعمليات الخاصة توجهت إلى القاعة.

من جهته أعلن رئيس بلدية موسكو، سيرجي سوبيانين، الجمعة، إلغاء جميع الفعاليات الرياضية والثقافية وغيرها من الأحداث العامة الكبيرة في موسكو مطلع الأسبوع المقبل؛ بعد حادث إطلاق النار.

المصدر – وكالات – شبكة رمضان

شاهد أيضاً

بالفيديو – بعد “بن غفير” .. وزير إسرائيلي تعرض لحادث مماثل وسيارته انقلبت وإصابة خطيرة لوالده

بعد يوم من حادث سيارة وزير الأمن القومي الإسرائيلي “إيتمار بن غفير” وإصابته مع ابنته …