ارتفاع قياسي في حالات إفلاس الشركات في النمسا

شهدت النمسا، منذ بداية العام، ارتفاعًا مقلقًا في حالات إفلاس الشركات، حيث وصل عدد الشركات التي أعلنت إفلاسها في فورارلبرغ وحدها إلى 45 شركة، وهو الرقم الأعلى منذ عام 2015.

وأظهرت بيانات جمعية حماية الائتمان (KSV) أن الربع الأول من العام الجاري شهد إفلاس 1091 شركة في جميع أنحاء النمسا، وهو الرقم الأعلى منذ 15 عامًا.

وتمثل هذه الزيادة قفزة كبيرة بنسبة 35.01% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، نقلًا عن موقع (ORF) الإخباري.

وفي فورارلبرغ، وصل عدد حالات الإفلاس في الربع الأول إلى 45، مسجلاً أعلى رقم منذ عام 2015، مع زيادة بنسبة 64% عن نفس الفترة من العام الماضي.

ولم يقتصر الارتفاع على الشركات الصغيرة، بل طال أيضًا الشركات الكبيرة التي تضم مئات الموظفين، وتشير التقارير إلى أن صناعة البناء والتشييد هي الأكثر تضرراً من هذه الظاهرة.

وتعزو ريجينا نيسينسون، رئيسة جمعية حماية الائتمان في فيلدكيرخن، هذا الارتفاع إلى عدة عوامل، منها: ارتفاع تكاليف البناء، نقص العمالة الماهرة، التأخير في المدفوعات.

وتحذر نيسينسون الشركات التي تعاني من صعوبات مالية من مغبة التأخر في طلب المساعدة، وتنصح بالاستعانة بمستشار في وقت مبكر لمحاولة إعادة الهيكلة وإنقاذ الشركة من الإفلاس.

وتتوقع جمعية حماية الائتمان أن يستمر عدد حالات إفلاس الشركات في الارتفاع خلال العام الجاري، مع احتمال وصوله إلى 140 شركة في فورارلبرغ وحدها.

المصدر – الصحف النمساوية

شاهد أيضاً

يبدو أن الولايات المتحدة تشهد موجة جديدة من المكارثية التي تكبح الحريات وتطارد المخالفين بشكل …