الرحالة المصرى أحمد الشهاوي في لقاء بـ النادى المصرى

Ahmad-Alshehawey

 

تتشرف إدارة النادى المصرى فى فيينا بدعوة حضراتكم لحضور محاضرة للرحالة المصري المهندس أحمد الشهاوي المقيم بمدينة إنسبروك النمساويه عاصمة ولاية التيرول والتى تقع فى غرب البلاد ، والمعروف إعلاميا باسم ابن بطوطة المصري ، والمحاصرة بعنوان “مغامرات الشهاوى”

ويعتبر الشهاوي واحد من أكثر البشر على وجه الأرض خبرة بالغابات الاستوائية والقبائل البدائية؛ حيث عاش معهم وأكل طعامهم ونام نومهم، سواء كان ذلك في غابات الأمازون في أمريكا الجنوبية أو غابات أفريقيا وآسيا وجزر المحيط الهادي والمحيط الهندي.

زار الشهاوي  87 دولة، على مدى 23 عام  ، وهذا يعنى سنوات كثيرة من عمره في الترحال خاصة في الأماكن الوعرة سالكا إياها سيرا على الأقدام في غابات الأكوادور بحثا عن قبيلة غير معروفة، أو بسيارة جيب عابرا صحراء الملح في بوليفيا أو بقارب صغير في خضم أمواج المحيط الهادي ليصل إلى جزيرة بوكاس.

وعاش الشهاوي في أكثر من 19 غابة استوائية حول العالم، وقضى واحدا وعشرين ألف ساعة من عمرة داخل الغابات الاستوائية، بدون أي تجهيزات سوى سكين  وحقيبة صغيرة على ظهره وعصا يتوكأ عليها ويهش بها الثعابين عن طريقه .. إنه رحالة القرن الواحد والعشرين والذي ظهر بعد سبعة قرون من موت ابن بطوطة .. إنه كما تسميه وسائل الإعلام ابن بطوطة المصري.

وفي لقاء سابق مع شبكة رمضان حكى الشهاوي الكثير من القصص عن أغرب عادات الشعوب وديانتهم من خلال خلاصة خبرات عشرات السنين من التنقل في الأرجاء المعمورة وغير المعمورة من أقصي شرق جزر آسيا والمحيط الهادي إلى أقصى غرب أمريكا الجنوبية ، ما بين أدغال كمبوديا وبنجلاديش وفيتنام والفليبين والهند وسيرلانكا والصين ولاوس وماليزيا وإندونسـيا إلى حواري وأزقة كولومبيا والبرازيل وباراجواي وفنزويلا وبيرو وتشيلي والكونغو و الجابون والكاميرون وأفريقيا الوسطى.

وسيصاحب المحاضرة عرض لفيلم وثائقي يعرض لأول مرة يوم الجمعة الموافق الموافق 20 من أكتوبر 2017 بمقر النادى المصرى – فيينا ، الحي الأول .. فى تمام السـاعة الثامنة مسـاءاً. على العنوان الأتى : –

Volksgartenstrasse 5/3 Wien 1010

Akmad-Elshahawy

شاهد أيضاً

هيئة الإحصاء النمساوية: ارتفاع حالات الفقر في النمسا بسبب الأزمة الاقتصادية

كشفت هيئة الإحصاء النمساوية المركزية اليوم الخميس عن ارتفاع حالات الفقر بين المواطنين بسبب الازمة …