وعد إشراخة لـ نتنياهو يسقط على أعتاب الاتحاد الأوروبى

Strache-Islam

 

فيينا : مصطفي درويش : —

مازالت رود الفعل الغاضبة في العالم العربي والإسلامي بل والعالم أجمع تتواصل بشأن اعترف الرئيس الامريكي ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل في خطابه الذي ألقاه يوم الاربعاء الموافق 06.12.2017 .

ففي اجتماع مجلس الأمن في جلسته الطارئة يوم الجمعة الموافق 08.12.2017 لبحث قرار الرئيس الأمريكي ترامب كان هناك شبه إجماع على رفض قرار ترامب بشأن القدس .

كما عقدت جامعة الدول العربية اجتماعآ طارآ يوم الأحد الموافق 10.12.2017 وطالبت الولايات المتحدة بإلغاء قرارها بالإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل . وتميز هذا الإجتماع بالتوافق التام بين الممثلين العرب وهو الأمر الذي لم يكن معتادآ في الآونة الأخيرة .

ومن ناحية أخري جاء في جريدة ” دي برسه ” المشهورة بمصداقيتها في جمهورية النمسا في نسختها الإلكترونية بتاريخ 11.12.2017 وعد زعيم الحزب الليبرالي النمساوي شتراخه في رسالة مكتوبة رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو في شهر يونيو الماضي ” ببذل قصاري جهده من أجل نقل السفارة النمساوية إلي القدس ” .

وفي نفس الجريدة بتاريخ 10.12.2017 ونقلآ عن حديث شتراخه لجريدة كورير النمساوية اليومية الصادرة يوم الأحد الموافق 10.12.2017 جاء أن شتراخه يتمني نقل السفارة النمساوية إلى القدس ، ولكن نظرآ لسياسة عدم الإنحياز النمساوية لا يريد أن ينتهج تصرفآ فرديآ . وأضاف بأنه يستطيع أن يتفهم الرغبة الإسرائيلية وذلك لأن العديد من الممثلين السياسيين يقولون : عاصمتنا القدس ويوجد هناك مقر الكنيست .

كما جاء في نفس الخبر خيبة الأمل التي حدثت لرئيس الوزارء الإسرائيلي في العاصمة الأوربية بروكسل يوم الأثنين الموافق 12.12.2017 . حيث طالب نيتنياهو وزارء خارجية الإتحاد الأوربي بإتباع المثل الأمريكي بالإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل . ولكنه لم يحصل حتي على القليل من الدعم من التشيك حليفته التقليدية . كما أعرب فيكتور أوربان رئيس وزراء المجر أنه ليس هناك أي تخطيط بنقل السفارة المجرية إلى القدس .

ومازالت الأحداث تتوالي .

فيينا : 12.12.2017                                                                  مصطفي درويش

 

 

 

شاهد أيضاً

مدينة فيلز النمساوية تشدد قواعد رمي النفايات.. بطاقة حمراء ثم غرامة ثم مصادرة

أعلنت إدارة النفايات في مدينة فيلز، يوم الخميس، عن تشديد العقوبات على الأسر التي تلقي …