بالفيديو – مراسل صحفي يخطف الأنظار في تغطيته لأحداث الأزمة الأوكرانية يتحدث 6 لغات

في ظل تسارع الأخبار الواردة من الأزمة بين روسيا وأوكرانيا، كثيرة هي الأمور التي تشد انتباه المهتمين بتتبع الأحداث، ولعل من بين أبرز ما شد الأنظار، المراسل اللوكسمبورغي – البريطاني، فيليب كروثر، الذي يغطي الحدث من العاصمة الأوكرانية، كييف، بـ6 لغات.

كروثر، وهو مراسل لوكالة “أسويشتد بريس” الأمريكية، مكلف بتغطية أبرز الفعاليات والتظاهرات العالمية، خاصة السياسية والرياضية منها، برز بفضل قدرته على إعداد تقارير ومراسلات بـ6 لغات هي الفرنسية والإنجليزية والبرتغالية والإسبانية واللكسبمورغية والألمانية.

على مواقع التواصل الاجتماعي، تداول العديد من الرواد مراسلاته بمختلف اللغات، ونال إعجاب المتتبعين، ووصفه البعض بأنه “المراسل المثالي” نظراً لقدرته النادرة على التحدث بهذه اللغات الست.

فيما وصفه البعض الآخر بأنه “صحفي واحد يعادل 6 صحفيين”، وذلك بالنظر إلى تحدثه بكل أريحية بكل اللغات المذكورة.

حسب موسوعة “ويكيبيديا” فقد وُلد كروثر في لوكسمبورغ لأب بريطاني وأم ألمانية، وقد كان والده يتحدث الإنجليزية فقط معه وكانت والدته تتحدث معه باللغة الألمانية فقط”.

بخصوص تعليمه فقد تلقاه في لوكسمبورغ، لذلك فهو يتقن مثل أي شخص في البلد جميع اللغات الأربع: الفرنسية والألمانية والإنجليزية واللوكسمبورغية”.

حسب “ويكيبيديا” دائماً فإنه “في سن الرابعة عشرة، بدأ تعلم اللغة الإسبانية من منطلق اهتمامه بكرة القدم الإسبانية، وخلال فترة انقطاع سنة بعد المدرسة الثانوية، ذهب إلى برشلونة حيث تعلم بعض الكتالونية، كما تعلم البرتغالية في الكلية”.

المصدر – عربى بوست

شاهد أيضاً

مصرية إسكندرانية.. من هي مينوش شفيق رئيسة جامعة كولومبيا التي تدعم إسرائيل وتقمع التظاهرات؟

“إذا باركتم إسرائيل سيبارككم الله”، لم تحتاج نعمت شفيق أو “مينوش شفيق” رئيسة جامعة كولومبيا، …