اغتصاب لاجئة أوكرانية 18 عام على يد عراقي ونيجيري داخل فندق

تعرضت شابة لاجئة أوكرانية تبلغ من العمر 18 عام للاغتصاب على متن فندق عائم على ضفة نهر الراين ، يستخدم لإيواء الأشخاص الفارين من الحرب التي شنتها روسيا على أوكرانيا ، في مدينة دوسلدورف الألمانية.

وتعرضت الفتاة الأوكرانية إلى اعتداء من قبل رجلين؛ واحدًا تلو الآخر على متن سفينة أوسكار وايلد الفندقية، وقال متحدث باسم الشرطة صباح اليوم الثلاثاء الموافق 15من مارس 2022 إنه تم اعتقال اثنين عراقى والأخر من نيجريا، مضيفا أن الجريمة وقعت في السادس من مارس الجاري.

وبحسب تقرير لصحيفة “بيلد” الألمانية ، أن المهاجمين المزعومين؛ الذين تتراوح أعمارهم بين 37 و26 عامًا، هم من العراق ونيجيريا، لكنهما يحملان الجنسية الأوكرانية أيضًا.

ووفقًا للصحف الألمانية، فقد فتحت الشرطة تحقيقًا في الاعتداء المزعوم، واعتقلت الرجلين اللذين ما زالا رهن الاحتجاز، حيث كانا على متن سفينة الفندق، التي تقل نحو 25 لاجئًا.

وتعتبر هذه الواقعة، هي ثاني حادثة اغتصاب مزعومة لمراهقة أوكرانية لاجئة، بعد اعتقال رجل في بولندا الأسبوع الماضي، يبلغ من العمر 49 عاما،  للاشتباه في الاعتداء على فتاة تبلغ من العمر 19 عامًا؛ كانت أيضًا قد فرت من الصراع الروسي.

من جانبه، قال متحدث باسم الشرطة الألمانية: يجب على السياسيين الآن؛ بذل قصارى جهدهم، لضمان عدم تراكم حالات الاغتصاب الفظيعة، مثل تلك الموجودة في قارب الفندق في دوسلدورف.

وطالبت النائبة أندريا ليندهولز عضو البرلمان الألماني ورئيسة لجنة الشؤون الداخلية ، لصحيفة بيلد، الشرطة، ببذل المزيد من الجهد لضمان حماية النساء الأوكرانيات على وجه التحديد، من خلال التحقق من أماكن الإقامة، وعلى السلطات التصرف فورًا.

 

شاهد أيضاً

حماس توافق على مقترح وقف إطلاق النار .. ونائب السنوار يكشف التفاصيل

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس في بيان لها مساء الاثنين، أنها أبلغت الوسطاء في مصر …