منظمة زارا تنتقد الحكومة النمساوية لعدم بذل جهود كافية لمكافحة العنصرية

رصدت منظمة الشجاعة المدنية والعمل المناهض للعنصرية (زارا) في تقريرها السنوي لعام 2023 انخفاضًا في عدد حوادث العنصرية، حيث بلغت 1302 حادثة، 58% منها عبر الإنترنت.

وحذرت المديرة التنفيذية للمنظمة ريتا إيسيبا، من أن هذا الانخفاض لا يعكس بالضرورة تحسنًا في واقع العنصرية في النمسا، بل قد يكون بسبب عدم قدرة قسم الاستشارة على مواكبة الطلب المتزايد على خدماته.

وانتقدت إيسيبا الحكومة لعدم تقديمها دعمًا كافيًا لمكافحة العنصرية، قائلة: “إذا لم نحصل على دعم من الحكومة، فسنحصل على الأقل على دعم من الأفراد والشركات”.

ومن جانبها، أشارت فيورنتينا عزيزي-هاكر، مديرة قسم الاستشارة في المنظمة، إلى أن المنظمة لا تستطيع مواكبة الطلب المتزايد على خدماتها، مما قد يؤدي إلى انخفاض عدد التقارير في المستقبل.

وأكدت على الحاجة إلى اتخاذ تدابير ملموسة لمكافحة العنصرية في مختلف المجالات، بما في ذلك نظام التعليم، ومكان العمل، والنظام الصحي، والتعامل مع الشرطة.

وأظهرت تقارير صادرة عن المنظمة أن 58% من حالات العنصرية المبلغ عنها في عام 2023 كانت عبر الإنترنت، مما يشير إلى تفاقم هذه المشكلة.

وانتقدت المنظمة غير الحكومية مواد دعم اللغة الألمانية في المدارس، مشيرة إلى أنها لا تتناسب مع احتياجات التلاميذ المتعددي اللغات.

وقدم المدرس علي دونماز شهادات على حالات تم فيها منع الأطفال والشباب من التحدث باللغة التركية أو العربية أو تمت معاقبتهم بسبب ذلك، وفقًا لوكالة الأنباء النمساوية (APA).

وتأسست المنظمة عام 1999 بهدف تعزيز الشجاعة المدنية ومجتمع ينتقد العنصرية في النمسا، ومكافحة جميع أشكال التمييز على أساس العرق أو الدين أو الإثنية أو الجنس أو التوجه الجنسي أو الإعاقة.

المصدر – الصحف النمساوية

شاهد أيضاً

بالفيديو – بعد “بن غفير” .. وزير إسرائيلي تعرض لحادث مماثل وسيارته انقلبت وإصابة خطيرة لوالده

بعد يوم من حادث سيارة وزير الأمن القومي الإسرائيلي “إيتمار بن غفير” وإصابته مع ابنته …