وديعة على عبوات المشروبات في النمسا 25 سنتا لكل زجاجة أو علبة والأسترداد عند إعادة الفوارغ

اعتبارًا من 1 يناير 2025، سيتم فرض وديعة على جميع عبوات المشروبات التي تستخدم لمرة واحدة في النمسا، لزيادة معدلات إعادة التدوير وخفض كمية النفايات التي تنتهي في الطبيعة.

وستكون تكلفة الوديعة 25 سنتًا لكل عبوة، سواء كانت زجاجة أو علبة، وسيتم استرداد هذه الرسوم عند إعادة العبوات الفارغة إلى أي متجر يبيع نفس الحجم من المشروبات، على أن تكون سليمة من الخارج.

وتشمل عبوات المشروبات التي تخضع لنظام الوديعة جميع المشروبات غير الكحولية، بما في ذلك المياه المعدنية والمشروبات الغازية والعصائر.

وتستثنى من نظام الوديعة عبوات المشروبات المصنوعة من الزجاج أو المعدن ذات الأغطية البلاستيكية، بالإضافة إلى مشروبات الحليب، حسب ما أورده موقع (ORF) الإخباري.

وتهدف هذه الخطوة إلى زيادة معدلات إعادة التدوير وخفض النفايات، حيث تشير التقديرات إلى أنه بحلول عام 2027، يجب إعادة 90 بالمائة من جميع علب وزجاجات المباعة إلى دورة إعادة التدوير.

وتختلف طريقة إعادة العبوات الفارغة حسب المتجر، ففي حين اختارت بعض سلاسل البيع الكبيرة مثل ريفي وهوفر وشبار إصدار آلات استعادة العبوات الفارغة، يفضل تجار التجزئة الآخرون استعادة العبوات يدويًا.

المصدر – الصحف النمساوية

شاهد أيضاً

يبدو أن الولايات المتحدة تشهد موجة جديدة من المكارثية التي تكبح الحريات وتطارد المخالفين بشكل …